نبذة عن شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي
– تم استحداث وحدة الاداء الجامعي بموجب الامر الاداري (1134) في (24/6/2008)
– تم استحداث شعبة ضمان جودة وتقويم الاداء بدلا من وحدة الاداء الجامعي بموجب الامر الجامعي المرقم (6187) في (30/5/2010) والمر الاداري المرقم (1201) في (7/6/2010)
الواجبات والمهام
1- دعم ومتابعة ادارة الكلية لتحقيق رسالتها واهدافها الاستراتيجية
2- متابعة الانشطة الاكاديمية بالكلية والتي تشمل متابعة وضع المعايير الاكاديمية وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية واعداد تقارير البرامج والمقررات الدراسية ووضع خطط التحسين واليات تنفيذها .
3- وضع خطة تنفيذية للشعبة واليات تفعيلها لاعداد ومتابعة التقارير السنوية (التقييم الذاتي ) للكلية وفقاً لنماذج جهاز الاشراف والتقويم العلمي
4- متابعة تطبيق نظم تقييم الاداء وتقويم الطلابي وقياس الرضا وتطويرها والتأكد من نوعية وتدريب اعضاء الهيئة التدريسية على طريق التقييم المستجدة والحديثة
5- تفعيل خطة العمل السنوية الموثقة والمعلنة من خلال اللجان الفنية بها لتحقيق رسالتها وتنظيم حملات التوعية المتعلقة بنشر ثقافة الجودة والتطورات التي طرأت عليها . وذلك على مستوى الطلاب واعضاء هيئة التدريس والاداريين ، وجميع الفئات المستهدفة .
6- بناء قواعد البيانات اللازمة واعداد بيانات واحصائيات عن جميع انشطة الكلية ، والموارد البشرية والامكانات المتاحة لكل برنامج والخدمات الطلابية وانشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدراسات العليا والانشطة البحثية .
7- تفعيل اليات المراجعة الداخلية والخارجية لتقييم البرامج التعليمية من قبل مقيم خارجي – طلاب السنة النهائية – الخريجون – اصحاب العمل وغيرها).